أخبارتأمين

بزيادة تقترب من حاجز 30% .. الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تستهدف780 مليون جنيه حصيلة أقساط بنهاية العام المالى الجارى

بزيادة تقترب من حاجز 30% ..
الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تستهدف780 مليون
جنيه حصيلة أقساط بنهاية العام المالى الجارى ..

كتب – وليد السيد

كشف مصطفى أبو العزم العضو المنتدب لــ” الجمعية المصرية للتأمين” عن إستهدافها حصيلة أقساط تأمينية بقيمة 780 مليون بنهاية العام المالى الجارى .
وأضاف أن المستهدف من الأقساط التأمينية الذى تم وضعه وبالغ 780مليون جنيه مقابل 602 مليون جنيه حققتها الجمعية بنهاية العام المالى الماضى بنسبة نمو تقترب من حاجز 30% .
وأشار أبو العزم إلى أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى تسعى إلى تعزيز تواجدها بالسوق المصرية من خلال إقتناص بعض فرص النمو من بنها تحديث المنتجات التأمينية وابتكار أخرى جديدة تتلاءم مع إحتياجات العملاء فى ضوء المخاطر المطردة التى يواجهها سوق التامين والرهان على التأمين متناهى الصغر كمولد للنمو علاوة على إستكمال خطة التحول الرقمى وبدء الاصدار الالكترونى لبعض منتجات التأمين بدءا من العام الجارى فضلا عن إستثمار علاقتنا بالبنوك التى نتعامل معها.
وأوضح أن الجمعية تفتش عن فرص النمو الجديدة لذا كانت تخطط لإعتماد وثيقة التأمين الزراعى والتى اصبحت جاذبة لقاعدة عريضة من المزارعين خاصة الفئة المسؤولة عن الانتاج الزراعى والتى تستهدف حمايته من المخاطر المختلفة.
وفى سياق متصل أكد العضو المنتدب لـ”الجمعية المصرية للتأمين التعاونى” أن الجمعية حققت نتائج جيدة خلال العام المالى الماضى حيث حققت 602 مليون جنيه إجمالى أقساط تأمينية بنسبة نمو قدرها 34% عن العام السابق علاوة على تحقيق قفزة فى الاستثمارات تجاوزت 1.4 مليار جنيه.
ولفت الى أن الجمعية سدد إجمالى تعويضات بقيمة 148.3 مليون جنيه مقابل 93.5 مليون جنيه خلال نفس فترة المقارنة بنسبة زيادة 54.8% مليون جنيه مستدلا على ارتفاع هذا الرقم بأن صرف التعويض هو الرهان على مصداقية شركات التأمين
أشار الى ان سرعة صرف التعويضات هى التى تحدد مستوى وشكل سمعة شركة التأمين فى السوق علاوة على انها على المديين القصير والمتوسط تساعد فى جذب شرائح جديدة من العملاء بإعتباره الواجهة التى تعبر عن الأداء الحقيقى لشركة التأمين لذا اصبح التعويض هو الخدمة التى تتنافس عليها شركات التأمين .
أضاف ان الجمعية تتمتع برصيد خصب من الخبرات الفنية والتسويقية في ترويض المخاطر المرتبطة بعدم سداد القروض وفق الشروط الفنية المتعارف عليها بالرغم خصوصية هذه المخاطر الا ان الجمعية نجحت في ان تضع فيها بصمة واضحة جعلتها من أبرز المنافسين فى ذلك النوع من التامين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى