أسواق

وزير الاستثمار: مجموعة هندية تدرس إنشاء مصنع للأسمدة باستثمارات 300 ملوين دولار

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الأربعاء، مع وفد مجموعة استوال الصناعية الهندية للأسمدة، برئاسة بارفيل استوال العضو المنتدب للمجموعة.

واستعرض اللقاء، فرص ومقومات الاستثمار بمصر، ومشروع المجموعة المقترح إنشاؤه في مصر لإنتاج الأسمدة..

وأشار وزير الاستثمار، إلى أن المجموعة الهندية، تعد من أكبر منتجي ومصنعي الأسمدة الفوسفاتية في الهند، تدرس إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة في مصر باستثمارات تبلغ 300 مليون دولار، وحجم إنتاج يبلغ 700 ألف طن سنويًا.

وقال الوزير، إن المجموعة الهندية تسعى للتصدير لأسواق الشرق الأوسط وقارتي إفريقيا وأوروبا، إلى جانب السوق الهندي، مضيفًا أنها تسعى إلى الاستفادة من المقومات الاستثمارية الكبيرة للسوق المصري، ومنها توافر المواد الخام، والعمالة المؤهلة والطاقة، فضلًا عن موقعها المتميز كمحور إنتاجي وتصديري عالمي.

وأكد “الخطيب”، حرص الوازرة على توفير كافة أوجه الدعم للاستثمارات العالمية للتواجد والتوسع في مصر، كما تعمل على تحسين مناخ الاستثمار وتقديم المزيد من الحوافز للمستثمرين إلى جانب تذليل العقبات التي قد تواجه الاستثمارات العاملة بالسوق المصري.

بدوره، ذكر العضو المنتدب لمجموعة استوال الصناعية الهندية، حرص المجموعة على الاستثمار والتوسع بمصر، باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ولفت “استوال”، إلى أن المجموعة تعد من أهم منتجي الأسمدة والمواد الكيماوية بالهند، وتتواجد في 10 دول حول العالم، وتمتلك 150 فرعًا للتجزئة و17 ألف موزع.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى