أسواق

استثمارات 580 مليون جنيه.. وزير الزراعة يتابع عمل مركز بحوث الصحراء بسيناء

اجتمع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء؛ لاستعراض ملفات عمل المركز بشبة جزيرة سيناء.

واستعرض رئيس المركز، الأنشطة التي قدمتها الوزارة والمركز لخدمة التجمعات التنموية الزراعية والمناطق المتاخمة لها، بالإضافة إلى استعراض كافة المشروعات الزراعية التي تنفذها ضمن المسار التنموي المتكامل بسيناء.

وأكد وزير الزراعة، أن الدولة عازمة على مواصلة توفير عناصر الأمن الغذائي للشعب المصري، مشيرًا إلى أن كافة أجهزة الوزارة يتم تسخيرها لخدمة المشروعات القومية خاصة في سيناء.

وأشار رئيس مركز بحوث الصحراء، إلى أهمية المشروعات القومية الزراعية في سيناء، مستعرضًا أهم المشروعات الزراعية بسيناء، وفي مقدمتها مراكز الخدمات التنموية الزراعية، والتي تخدم التجمعات الزراعية والمناطق المتاخمة لها.

وقال “شوقي”، إن المركز بفضل الدعم المقدم من الوزارة قدم كافة الخدمات التنموية الزراعية لكافة المنتفعين من أبناء سيناء والتجمعات الزراعية، مضيفًا: “المركز يمتلك المقومات التي تؤهله للقيام بدورة التنموي في ربوع سيناء عبر محطاته البحثية”.

ولفت رئيس المركز، إلى أنه يمتلك 5 محطات بحثية بشمال ووسط وجنوب سيناء، بجانب 3 مراكز للخدمات التنموية الزراعية تعمل جميعها لخدمة التنمية الزراعية بسيناء، بمناطق الحسنة ونخل وطور سيناء بتكلفة تقدر بحوالي 580 مليون جنيه.

وأوضح أن هذه المراكز تهدف إلى تقديم كافة الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين إليها، مؤكدًا أن المراكز التنموية ستحقق رؤية الوزارة لها عبر بناء مجتمع زراعي جديد ونظم مزرعية حديثة تحقق أعلى إنتاجية من وحدتي الأرض والمياه، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية من التدهور، وتحقيق التنمية المستدامة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى