أسواق

ربيع: نمضي قدمًا نحو توطين صناعة اليخوت في مصر

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، جناح الهيئة في معرض مصر الدولي للقوارب واليخوت في دورته السادسة، والذي ينعقد خلال الفترة من 11 إلى 14 يوليو الجاري، في الساحل الشمالي.

وأكد “ربيع”، أهمية المعرض باعتباره نقطة انطلاق قوية للتواجد على خريطة سياحة اليخوت العالمية، والتي تتبلور عبر الاستراتيجية المصرية لتشجيع سياحة اليخوت من خلال تضافر جهود كافة الجهات والمؤسسات الوطنية المعنية لتحويل مصر لمركز عالمي لسياحة اليخوت.

وقال رئيس الهيئة، إن مشاركة قناة السويس تتيح استعراض جهودها المستمرة لتعزيز سياحة اليخوت في مصر، لتقدم عبر تجربتها نموذجًا واعدًا للانفتاح على نشاط سياحة اليخوت.

وأوضح “ربيع”، أن الهيئة تمضي قدمًا نحو توطين صناعة اليخوت عبر إنشاء شركة Egypt Yachts بالشراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوطين الصناعات البحرية، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

ولفت رئيس الهيئة، إلى مشاركة اليخت “إرادة” في المعرض الدولي لليخوت بالعلمين؛ لاستعراض قدرات وإمكانيات الصناعة المصرية المتطورة لليخوت السياحية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى