أسواق

رئيس الوزراء يتابع جهود خفض أسعار السلع وضبط الأسواق

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، جهود خفض أسعار السلع بمختلف الأسواق.

حضر الاجتماع، أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات.

وأكد رئيس الوزراء، تقديره للجهود المبذولة لضبط أسعار السلع في الأسواق خلال الفترة الماضية، مشيدًا بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات لتحقيق هذا الهدف.

وأشار “مدبولي”، إلى أهمية العمل على الاستمرار في بذل تلك الجهود، خاصة مع نجاح الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي في ضبط سعر الصرف، وتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع، مما ساهم في زيادة حجم المعروض من السلع في الأسواق.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أهمية الدور الذي تقوم به مختلف الجهات الرقابية، في متابعة حركة الأسواق، بما يسهم في ضبط أسعار السلع، مؤكدًا ضرورة استمرار تلك الجهود، بجانب استمرار التنسيق مع الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، سعيًا لمزيد من ضبط الأسواق وخفض أسعار السلع.

من جانبه، أكد “الوكيل”، دعم الاتحاد لجهود الدولة في ضبط أسعار السلع بمختلف الأسواق، مستعرضًا عددًا من الإجراءات والمقترحات التي تسهم في خفض تكلفة نقل السلع، وهو ما ينعكس بدوره بشكل إيجابي على أسعار السلع للمستهلكين.

وأوضح رئيس الغرف التجارية، أن التوصل لتوقيع اتفاقيات “الرورو” مع عدد من الدول، أسهم في دعم إجراءات نقل السلع والبضائع، وانعكس على حجم توافر هذه السلع والبضائع في الأسواق، مضيفًا: “أسعار السلع الأساسية شهدت انخفاضًا وصل إلى نحو 50%، ومن المتوقع أن نشهد مزيدًا من الانخفاض خلال الفترة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بأسعار اللحوم، والبيض”.

وأكد “الوكيل” استمرار جهود التواصل مع مختلف الشركات والمنتجين والموزعين، من أجل تحقيق المزيد من ضبط أسعار السلع.

بدوره، شدد “السويدي”، على دعم اتحاد الصناعات لجهود الدولة في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، وكذا لمختلف الإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الدولة، قائلًا: “جميعًا شركاء في هذا الوطن”.

ونوه رئيس اتحاد الصناعات، إلى أهمية تطبيق برنامج الإصلاح للاقتصاد، وذلك بما يسهم في دعم مناخ الاستثمار في مصر، مثمنًا الجهود المبذولة لتسهيل حركة نقل السلع والبضائع، بما يدعم توافرها في الأسواق بأسعار مناسبة.

كما أكد استمرار الاتحاد في جهوده الحثيثة مع الشركات التابعة له؛ لضبط أسعار السلع خلال الفترة المقبلة، عن طريق زيادة الإنتاج.

وفي الختام، أشار رئيس الوزراء، باهتمام الدولة بقطاع الصناعة، والجهود المستمرة للنهوض بهذا القطاع الواعد، بجانب دعم مشاركة القطاع الخاص في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ووجه “مدبولي”، بأهمية عقد اجتماع دوري مع رئيسي اتحادي الغرف التجارية، والصناعات المصرية، لمناقشة واستعراض أي مقترحات لدعم عمل الاتحادين، وتعزز من جهود ضبط الأسواق والأسعار، وصولًا لتوفير السلع والبضائع بالكميات والأسعار المناسبة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى