أسواق

رئيس الوزراء: الدولة تولي أهمية كبيرة لمشروع تطوير حديقة تلال الفسطاط| صور

استهل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، جولة تفقدية اليوم السبت، في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بمنطقة القاهرة التاريخية، بزيارة مشروع حدائق تلال الفسطاط.

رافق “مدبولي”، الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والدكتور عبد الخالق إبراهيم مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، وأشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

وأكد رئيس الوزراء، الحرص على تفقد عدد من مشروعات القاهرة التاريخية في أول جولة عقب إعلان التشكيل الوزاري الجديد، في إطار متابعة الموقف التنفيذي الحالي لتلك المشروعات؛ سعيًا لدفع العمل بها باعتبارها من المشروعات المهمة.

ولفت “مدبولي”، إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لمشروع تطوير حديقة تلال الفسطاط، والذي يضم مسطحات خضراء شاسعة وإقامة حدائق عامة، بجانب تطوير الكثير من المزارات السياحية، وهو ما يتماشى مع توجه الحكومة لزيادة أعداد السائحين إلى مصر.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية تكثيف الجهود المبذولة في المشروع، والإسراع في معدلات تنفيذه، ودراسة طرح بعض مرافقه ومكوناته للتشغيل في أقرب فرصة، مما يساهم في دخول المشروع حيز التشغيل بشكل تدريجي.

من جانبه، أشار وزير الإسكان، إلى أن المشروع يعد من المشروعات الكبرى التي تقوم الوزارة بتنفيذها، ويتولى تنفيذ المشروع الجهاز المركزي للتعمير، عبر جهاز تعمير القاهرة الكبرى بتمويل من صندوق التنمية الحضرية.

وأوضح “الشربيني”، أن حديقة تلال الفسطاط تُعد من أكبر الحدائق بالشرق الأوسط؛ حيث تنفذ على مساحة نحو 500 فدان، في موقع مركزي بقلب القاهرة التاريخية كان يستخدم سابقًا مقلبًا للمخلفات، وذلك في إطار جهود الدولة لتطوير القاهرة التاريخية، وتوفير المتنزهات للمواطنين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى