أخبار

الدفاع الروسية: الجيش الأوكرانى يفقد أكثر من 400 جندى يوميًا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الأوكرانى يفقد أكثر من 400 جندى يوميًا فى منطقة عمليات المجموعة القتالية الجنوبية الروسية، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “تاس” الروسية.


وأوضحت الوزارة فى بيانها اليومى عن تطورات العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، أن قوات مجموعة القتال الجنوبية الروسية نجحت فى تحسين مواقعها على طول خط المواجهة، بعد معارك فى بلدات إقليم دونيتسك، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 400 جندى أوكراني، بالإضافة إلى تدمير مركبة مشاة قتالية أوكرانية، و4 مركبات آلية عسكرية، و4 مدافع هاوتزر، ومستودعين للذخيرة الميدانية، خلال الـ24 ساعة الماضية.


وفى منطقة عمليات مجموعة القتال الشمالية الروسية، ذكر البيان أن القوات الروسية واصلت تقدمها فى أعماق الخط الدفاعى للجيش الأوكراني، كما تصدت لستة هجمات أوكرانية مضادة للعدو خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 135 جنديًا أوكرانيصا فى يوم واحد.


وفى اتجاه مجموعة القتال المركزية الروسية، صدت القوات الرسوية 5 هجمات مضادة للجيش الأوكرانى خلال اليوم الماضي، دافعة بقواتها إلى مراكز أكثر استراتيجية فى إقليم دونيتسك، حيث بلغت خسائر الجيش الأوكرانى نحو 340 جنديًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وسيارتين عسكريتين، و7 مدافع مختلفة الطرازات.


وفى اتجاه مجموعة دنيبر الروسية، أشار البيان إلى أن القوات الروسية نجحت فى هزيمة لواءين تابعين للجيش الأوكراني، فى منطقة دنيبروبتروفسك خلال اليوم الماضي، وبلغت خسائر الجيش الأوكرانى ما يصل إلى 50 جندي.


وفى اتجاه مجموعة القتال الغربية الروسية، أوضح البيان أن القوات الروسية نجحت فى تحسين مواقعها الاستراتيجية، وتصدت لثلاث هجمات مضادة أوكرانية خلال اليوم، ما أسفر عن مقتل وإصابة ما يصل إلى 495 جنديًا أوكرانيًا.


وبشكل عام، ذكر البيان أن استهدف الطيران العملياتى التكتيكى الروسى والطائرات بدون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت وهزمت قوات ومعدات الجيش الأوكرانى فى 104 مناطق خلال اليوم الماضي.


وأفادت وزارة الدفاع الروسية أيضا بأن قوات أسطول البحر الأسود الروسية دمرت 5 زوارق أوكرانية مُسيرة فى يوم واحد.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى