أسواق

الرئيس السيسي يرحب برغبة ”تشاينا إينرجي” توسيع مشروعاتها في مصر

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، بالعاصمة الصينية بكين، مع رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية “تشاينا إينرجي”، سونج هايليانج، وعدد من كبار قيادات الشركة.

وأكد الرئيس السيسي، حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة بمصر، والتي يأتي في مقدمتها “تشاينا إينرجي”، مثمنًا علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى.

ولفت الرئيس السيسي، إلى اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة، والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مرحبًا برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، إلى جانب حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية، كذا توفير فرص عمل جديدة في السوق المصري.

وتناقش الجانبان، حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وكذا سبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

من جهته، ثمن رئيس الشركة، التعاون القائم بين الجانبين، موضحًا أم مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر.

وأكد رئيس الشركة، اعتزامها على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة بما يحقق مصالح الجانبين.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى