أسواق

وزير النقل: وصول أول قطار كهربائي سريع إلى مصر خلال شهر أكتوبر المقبل| صور

تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل، خلال زيارته إلى ألمانيا، مركز اختبارات القطارات الخاص بشركة سيمنز الألمانية، بحضور السفير المصري خالد جلال.

وبحسب بيان الوزارة، استمع وزير النقل، إلى شرح من مدير المركز عن كافة الخطوات الخاصة باختبارات المسير لجميع القطارات التي تنتجها الشركة، مما يساهم في تحقيق أعلى معدلات السلامة وتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

وأجرى الوزير، خلال الزيارة اختبار القيادة لأول قطار كهربائي سريع “فيلارو”، ضمن قطارات الشبكة المصرية، تمهيدًا لنهو كافة إجراءات القيادة والمسير قبل شحنه إلى مصر، حيث من المقرر وصوله القطار خلال شهر أكتوبر المقبل.

وتنفذ مصر شبكة القطار الكهربائي السريع، بخطوطها الثلاثة ويبلغ إجمالي أطوالها ٢٠٠٠ كم، كما يتم إنشاء جميع الأعمال الاعتيادية بمعرفة الشركات المصرية، وينفذ تحالف شركات: (سيمنز- أوراسكوم- المقاولون العرب)، أعمال الأنظمة الإلكتروميكانيكية.

وفي الوقت الحالي، يجري الانتهاء من أعمال الجسور الخاصة بالخط الأول (السخنة/ مطروح)، بمعرفة الشركات المصرية وتسليمها للتحالف الثلاثي، من أجل تركيب كافة أعمال الأنظمة الإلكتروميكانيكية: (أنظمة الجر الكهربائي/ الإشارات/ الاتصالات/ التحكم).

وتصنع الشركة الألمانية، جميع الوحدات المتحركة الخاصة بالشبكة المصرية، حيث جاري تصنيع ٩٤ قطارًا إقليميًا طراز ديزيرو بسرعة تصميمية ٢٠٠ كم/ الساعة وسرعة تشغيلية ١٦٠ كم/ الساعة، وتصنيع ٤١ قطارًا سريعًا طراز فيلارو بسرعة تصميمية ٢٥٠ كم/ الساعة وسرعة تشغيلية ٢٣٠ كم/ الساعة، و٤١ جرارا كهربائيا فيكترون بسرعة تشغيلية ١٢٠ كم/ الساعة.

وأشاد وزير النقل، بنتائج الاختبارات الخاصة بالقطار الكهربائي، وبالتعاون المثمر مع شركة سيمنز العالمية، في تنفيذ الشبكة، وذلك في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بالتوسع في إنشاء شبكة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة، مؤكدًا أن منظومة القطار الكهربائي السريع ستمثل نقلة نوعية في وسائل المواصلات في مصر، بجانب مساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد وزير النقل، أن شبكة القطار الكهربائي السريع، تعد شرايين تنمية حيث إنها تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في حلوان و15 مايو و6 أكتوبر وبرج العرب والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها.

وقال وزير النقل، إن شبكة القطار السريع ستخدم المناطق السياحية الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية، مثل المناطق في الجيزة والبحر الأحمر وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل، فضلًا عن المناطق الزراعية الجديدة في الدلتا الجديدة وجنة مصر ومستقبل مصر وغرب المنيا وشرق العوينات وتوشكى.

وأشار الوزير، إلى أن الشبكة تخلق محاور لوجستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب مصر، فضلًا عن ربط المناطق الصناعية وهي مناطق الإنتاج، بالمواني البحرية وهي مراكز التصدير، وربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة: بمناطق الاستهلاك ومواني التصدير.

ولفت وزير النقل، إلى أن الشبكة تربط أيضًا بين المناطق السياحية مثل: سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر، والسياحة الثقافية في أهرامات الجيزة والأقصر وأسوان وغيرها، بما يتيح تنوع البرامج السياحية في الرحلة السياحية الواحدة.

وشدد الوزير، على أن الشبكة تساهم في تحقيق التكامل مع المطارات والمواني البحرية والطرق البرية؛ بهدف تحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط والربط بين والربط والمواني الجافة والمواني البحرية والمراكز اللوجستية، وخدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وخلق محاور تنمية جديدة، هذا إلى جانب الحد من التلوث البيئي، كما توفر خطوط الشبكة الثلاثة، آلاف من فرص العمل المباشرة وغير مباشرة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى