تأمين

المرأة ودورها بالسينما” و”الذاكرة المرئية العراقية”.. تعرف على ندوات “روتردام للفيلم العربي

أعلن مهرجان روتردام للفيلم العربي، أن في إطار اهتمامه بدور المرأة في السينما العربية وتجسيد حياتها الواقعية، سيعقد خلال فعاليات دورته الـ23، والمقرر إقامتها في الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر الجاري، ندوة خاصة يوم الأربعاء الموافق 6 سبتمبر لمناقشة صورة المرأة ودورها في السينما، وذلك بعد عرض مشاهد من الأفلام ومنها الفيلم المصري “النهاردة يوم جميل”.

وتقام الندوة بالتعاون مع مهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، بحضور العديد من نجوم الفن والإعلام ومنهم الفنانة داليا البحيري، والفنانة المغربية نسرين الراضي، ويقوم بإدارتها الإعلامية فاطمة النوالي.

ويأتي في برنامج المهرجان لهذا العام عرض للأفلام التي تتناول موضوعات متنوعة تتعلق بالمرأة، ومنها أفلام: “ملكات” إخراج ياسمين بن كيران، “بركة العروس” إخراج باسم بريش، “إن شاء الله ولد” إخراج أمجد الرشيد، “تحت الشجرة” إخراج أريج السحيري، “مش زيهم” إخراج نادية فارس.

وفي إطار التعاون الدولي، أكد المهرجان على استمرار التبادل الثقافي مع مهرجان أسوان، إذ تمت ترجمة بعض المقالات من كتاب صدر في الدورة السابقة إلى الهولندية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل خلال الندوة بحضور الكاتب الصحفي حسن أبو العلا والسيناريست محمد عبدالخالق.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى