أسواق

تونس تبحث تعزيز التعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية

استقبل وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد، المديرة الإقليمية الجديدة لمنطقة شمال أفريقيا بالوكالة الفرنسية للتنمية، Cécile Couprie، لبحث تعزيز التعاون المالي والفني.

وتطرق اللقاء، بحسب بيان الوزارة التونسية، على أولويات العمل التنموي للفترة القادمة، وبرنامج التعاون المالي والفني بين تونس والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD).

وقال الوزير التونسي، إن الرفع من نسق النمو، واستعادة التوازنات المالية، والتسريع في تنفيذ الإصلاحات، وتحسين الأوضاع الاجتماعية، من أبرز أولويات وتحديات المرحلة المقبلة.

وأكد ويزر الاقتصاد التونسي، على الأهمية التي توليها البرامج الإصلاحية التي تم إقرارها لدفع الاستثمار، لا سيما بالنسبة للمؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، إلى جانب العمل على توفير ما تحتاجه من دعم لتعزيز قدراتها على الصمود وتطوير أنشطتها.

ولفت إلى التركيز على برامج التمكين الاقتصادي للفئات الهشة، لمساعدتها على الاندماج في الدورة الاقتصادية وتحسين أوضاعها الاجتماعية، مشيرًا إلى الحرص على تعزيز التعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية في هذا الاتجاه.

وتناول الجانبان، برامج التعاون المالي والفني للفترة 2023-2025، التي تتزامن مع تنفيذ المخطط التنموي والتي ستركز على جملة من المجالات الحيوية على غرار المياه والتطهير والصحة والطاقات المتجددة وغيرها.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى