اقتصاد

بوابة روز اليوسف | عاجل.. بالإنفوجراف نكشف حدثًا لافتًا قبل أيام من دعوة مصر للانضمام لـ”البريكس”



12:17 ص – الإثنين 28 أغسطس 2023

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، منذ قليل، “إنفوجرافًا” كشفت خلاله أن شركات هندية وروسية، كانت تبحث فرص الاستثمار في السوق المصرية.

 

 

وقال مركز المعلومات: قبل أيام من دعوة مصر إلى الانضمام إلى تجمع “بريكس” الاقتصادي، كانت الشركات الروسية والهندية تبحث فرص الاستثمار في مصر، في مجالات صناعة الحديد والصلب والرعاية الصحية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعزز ذلك من حجم الاستثمارات الروسية في مصر، والتي بلغت حوالي 34.5 مليون دولار خلال العام المالي 2021 /2022، كما يعزز ذلك أيضًا من حجم الاستثمارات الهندية في مصر، والتي بلغت 266.1 مليون دولار خلال العام نفسه.

ويضم تجمع “بريكس” حاليًا، دول: روسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا والبرازيل، على أن تنضم مصر والسعودية والإمارات وإيران والأرجنتين وإثيوبيا اعتبارًا من يناير 2024.

للمزيد تابع الإنفوجراف التالي:

 

 

 

 

 

 

 

إطلاق المرحلة الخامسة من الخريطة الإلكترونية  للاستثمار الصناعي

 

 

 

من ناحية أخرى، أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن إطلاق المرحلة الخامسة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي، والتي تضم طرح فرص استثمارية جديدة على قطع أراضٍ كاملة المرافق في القطاعات الصناعية ذات الأولوية التي تستهدفها الهيئة لتشجيع الاستثمار الصناعي المحلي والأجنبي، في ضوء استراتيجية وزارة التجارة والصناعة، وتلبيةً للطلبات المتزايدة على الأراضي الصناعية.

 

 

طالع النص باللغة الإنجليزية:

 

The Public Authority for Industrial Development announced the launch of the fifth phase of the electronic map for industrial investment, which includes offering new investment opportunities on plots of land with full facilities in the priority industrial sectors that the authority targets to encourage domestic and foreign industrial investment, in light of the strategy of the Ministry of Commerce and Industry and to meet the increasing demands on industrial lands.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى