أسواق

الرئيس السيسي يوجه بتشجيع الاستثمارات في القطاع السياحي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي، بأن الاجتماع تطرق إلى متابعة استراتيجية قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة.

وتم عرض خطط تحفيز مناخ الاستثمار في مختلف المقاصد السياحية، وزيادة عدد الغرف الفندقية، وتطوير صناعة السياحة على كافة المستويات، بما يساعد على مواصلة نمو حركة السياحة الوافدة إلى مصر، التي حققت مؤشرات إيجابية خلال النصف الأول من العام الحالي، بما يعزز من سعي الدولة للوصول بعدد السائحين إلى 30 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2028.

ووجه الرئيس السيسي، بمواصلة العمل المكثف لتنشيط قطاع السياحة، استثمارًا لما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة، إلى جانب ما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق وممتد عبر العصور التاريخية المختلفة، وذلك بتكثيف العمل في المشروعات السياحية، وتشجيع وجذب الاستثمارات من القطاع الخاص المحلي والأجنبي، لا سيما بواسطة توفير التسهيلات والتيسيرات اللازمة.

وأكد الرئيس السيسي، على ضرورة الاستفادة القصوى من تكامل قطاع السياحة مع عملية التنمية الشاملة في مختلف القطاعات على مستوى الدولة، فضلًا عن مواصلة الجهود الهادفة للتحسين المستمر في جودة المنتج السياحي المصري، بما يتوافق مع متطلبات الأسواق المستهدفة وأرقى المعايير العالمية.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى