أسواق

رئيس الوزراء: نسعى لصياغة رؤية واضحة لتنمية صناعة الأثاث

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماعًا بهدف متابعة سير العمل بمدينة الأثاث بدمياط، وسبل الاستفادة من المزايا التنافسية للمدينة.

حضر الاجتماع، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء حازم هدهود المشرف على مدينة الأثاث بدمياط.

وأشار رئيس الوزراء، إلى حرصه على عقد لقاءات دورية من أجل متابعة سير العمل بالمشروعات ذات الأولوية، واستعراض مقترحات تطويرها لتحقيق أقصى استفادة منها، مؤكدًا أن مدينة دمياط للأثاث تعد واحدة من أهم المشروعات التي تحرص الحكومة على دفع العمل بها، من أجل الاستفادة من الميزة التنافسية لصناعة الأثاث.

وقال رئيس الوزراء، إن الحكومة تسعى إلى صياغة رؤية واضحة لإحداث تنمية متكاملة وفاعلة لقطاع الأثاث، وتعظيم القيمة المضافة، وتعظيم الاستفادة من المزايا التنافسية للقطاع، وتطوير مواصفات الجودة، ودعم وتحفيز الصناعات المغذية.

وتناول “مدبولي”، خلال كلمته، إمكانات جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في مجالي صناعة الأثاث والصناعات المكملة لها في محافظة دمياط، لافتًا إلى أن التمثيل التجاري نجح في جذب نحو 57 فرصة استثمارية بالمحافظة.

ووجه رئيس الوزراء، بصياغة خريطة طريق لتطوير صناعة الأثاث، مشددًا على أن الحكومة ستوافق على أي قرارات من شأنها تحقيق ذلك.

وكلف “مدبولي”، بسرعة عقد ورشة عمل بحضور وزيري قطاع الأعمال والتجارة، ورئيس هيئة الاستثمار، ومحافظ دمياط، والمسئولين المعنيين للخروج بخريطة الطريق المطلوبة.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى