أسواق

”السعودي للتنمية” يدعم مدغشقر بقرض تنموي ميسر قيمته 20 مليون دولار

شارك الصندوق السعودي للتنمية، في وضع حجر الأساس لمشروع إنشاء جسر على نهر مانقوكي في مدغشقر، بحضور رئيس الجمهورية أندريه راجولينا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الصندوق السعودي للتنمية، يساهم في تمويله عبر قرض تنموي ميسّر بقيمة 20 مليون دولار، بجانب المؤسسات والصناديق التنموية في مجموعة التنسيق العربية وحكومة مدغشقر.

ويهدف المشروع إلى الربط بين منطقتي أتسيمو أندريفانا ومينابي بواسطة هذا الجسر، إذ يسهم المشروع في دعم القطاعات الزراعية والسياحية في مدغشقر.

كما سيؤدي الجسر دورًا رئيسًا في تعزيز سبل العيش للمزارعين المحليين بواسطة نقل منتجاتهم إلى الأسواق التجارية بشكل أسرع، إلى جانب تعزيز إمكانية الوصول إلى العديد من فرص الجذب التي توفرها تلك المناطق.

ويساهم المشروع أيضًا، في الحد من الازدحام المروري، وتقليل نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، بواسطة تهيئة الطرق المجاورة للجسر، فضلًا عن تسهيل الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل التعليم والمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية.

من جانبه، شكر رئيس مدغشقر، للمساهمين التنمويين في هذا المشروع، بما فيهم الصندوق السعودي للتنمية، لبناء الجسر مانقوكي بطول حوالي 878 مترًا، مضيفًا: “أقدم شكري لهم على هذا الدعم لبلادنا في تلك المسيرة نحو تنمية ورفاهية سكان جمهورية مدغشقر، والمضي قدمًا للنهوض بالبنية التحتية”.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى