أسواق

مسئول روسي: نصدر المنتجات العسكرية لأكثر من 50 دولة

أكد المدير العام لشركة “روس أوبورون إكسبورت” الروسية لتصدير المنتجات الدفاعية واستيرادها ألكسندر ميخيف، أن بلاده تصدر منتجاتها العسكرية إلى أكثر من 50 دولة حول العالم.

وقال ميخيف – في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الثلاثاء- إن العملية العسكرية الخاصة رفعت اهتمام الشركاء الأجانب بالأسلحة الروسية، مشيرا إلى أن موسكو وقعت في أول أيام “منتدى الجيش” عقدا لتصدير منتجاتها الحربية بأكثر من 500 مليون دولار.

من جانبه، قال مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري: “إن 50% من الصادرات العسكرية الروسية هي من المعدات الحربية الجوية فيما تشكل أسلحة الدفاع الجوي نحو 20% من الصادرات و15% تعود لمعدات القوات البرية”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد افتتح أمس منتدى الجيش الروسي 2023 بحضور 80 منظمة أجنبية، ودعا خلاله قادة بلدان العالم للتعاون مع موسكو في مجال التدريب الحربي وتنظيم المناورات العسكرية.

يذكر أن رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون التقني العسكري دميتري شوجاييف، أعلن أن قيمة مجموع مبيعات الأسلحة الروسية للهند خلال السنوات الخمس الأخيرة فاقت 13 مليار دولار.

وقال شوجاييف، في تصريحات أوردتها قناة “روسيا اليوم”، إن الهند رغم وجود ضغوط غربية لا تزال متمسكة بالتعاون مع روسيا بالمجال العسكري التقني، مشيرا إلى أن روسيا تفي بكل التزاماتها بموجب العقود المبرمة رغم العقوبات الغربية عليها.

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى